اخبار وتقارير محلية إدانات جنوبية لاختطاف اليافعي.. مليشيات الإخوان تغطي فشلها العسكري بمأرب بالتقطع والاختطافات اخبار وتقارير محلية قائد الأحزمة الأمنية يصدر قراراً بتكليف قائدا لمكافحة المخدرات بـحزام لحج اخبار وتقارير محلية اول تعليق للمجلس الانتقالي على سقوط مناطق في شبوة بيد الحوثي اخبار وتقارير محلية القوات الجنوبية تفشل محاولة تسلل حوثية في جبهة مريس اخبار وتقارير محلية الكازمي تكشف سر أطماع الحوثي في بيحان اخبار وتقارير محلية لن يقبل الجنوبيون بغير استعادة دولتهم مهما كلفهم ذلك من ثمن اخبار وتقارير محلية اكاديمية شرطة دبي تمنح شهادة الماجستير في القانون بامتياز للباحث / نصر الشعيبي اخبار وتقارير محلية عقب مواجهات عنيفة .. الانتقالي يسقط أولى مديريات شبوة وقواته تستولي على عتاد الاصلاح اخبار وتقارير محلية اكاديمي جنوبي. التطورات الاخيرة في الازمة مؤشر على استمرار الحرب. اخبار وتقارير محلية متحد ث الانتقالي: قوى مأزومة تحاول استغلال غضب المواطنين في العاصمة عدن والمكلا

اخبار عربية ودولية

الرئيس التونسي قيس سعيد يؤكد حرصه على احترام الدستور واستقلال القضاء

الرئيس التونسي قيس سعيد يؤكد حرصه على احترام الدستور واستقلال القضاء

الرئيس التونسي قيس سعيد يؤكد حرصه على احترام الدستور واستقلال القضاء


اخبار وتقارير الجنوب برس 


أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الإثنين، حرصه على احترام الدستور واستقلال القضاء، وفرض القانون على الجميع.

جاء ذلك خلال استقباله بقصر قرطاج، يوسف بوزاخر رئيس المجلس الأعلى للقضاء، ومليكة المزاري، عضو المجلس الأعلى للقضاء رئيسة مجلس القضاء العدلي، وعبد الكريم راجح، عضو المجلس الأعلى للقضاء نائب رئيس مجلس القضاء الإداري.

وشدد قيس سعيد على احترام الدستور ومقتضياته وفرض القانون على الجميع وضمان استقلال القضاء في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد، كما جدّد دعوته للتونسيات والتونسيين إلى عدم الانزلاق وراء دعاة الفوضى.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التونسي عدم صحة الأكاذيب التي تروجها حركة النهضة الإخوانية، حول القرارات التي اتخذها، مشيرا إلى أنها كانت تنفيذا لنص الدستور وليس انقلابا.

وقال إن هناك من حوّل الثورة إلى غنيمة وعمد إلى السطو على إرادة الشعب، وأدعو الجميع إلى التزام الهدوء وعدم الانجرار وراء الاستفزازات والشائعات، فأنا لا أريد أن تسيل قطرة دم واحدة، ويجب تطبيق القانون على الجميع.

وأضاف، إننا نعيش ظروفا صعبة وسأتحمل المسؤولية كاملة إرضاء للشعب، والأوضاع في بعض المؤسسات وصلت إلى حد غير مقبول، وهناك من يسعى إلى تفجير الدولة من الداخل.

وأوضح بأن هناك العديد من الملفات في كل القطاعات صارت تسير بناء على الولاء لحزب معين، وقد أخطرت رئيس الحكومة المقال ورئيس المجلس النيابي بالتدابير الاستثنائية التي اتخذتها.

وحذر قيس سعيد من أن أخطر ما يمكن أن تواجهه الدول والمجتمعات هو الانفجار والاقتتال الداخلي ، مشددا على أنه ليس من الانقلابيين، ولكني لن أترك الدولة التونسية لقمة سائغة.


آخر الأخبار

; ;
;