اقتصاد الريال اليمني يهوي إلى مستويات قياسية جنوبي البلاد والدولار يسجل 1320 ريالا اخبار وتقارير محلية الخيانة مستمرة.. مليشيات الإصلاح الإخواني تسلم مناطق في مأرب اليمنية للحوثيين اخبار وتقارير محلية محافظ العاصمة: التفجيرات الإرهابية زادتنا إصرارًا على المضي فيما بدأناه لإعادة وجه عدن المشرق اخبار عربية ودولية المبعوث الأممي يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظ العاصمة عدن ووزير الزراعة اخبار وتقارير محلية تواصل انهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية في العاصمة عدن اخبار وتقارير محلية ايماننا بوحدة الهدف الجنوبي انتصار كافي للوطن اخبار وتقارير محلية المحكمة الإدارية بالعاصمة عدن اصدرت اليوم قراراً هاما في قضية تعيين “أحمد الموساي” نائباً عاماً (تفاصيل) اخبار وتقارير محلية هيئة الإعلام الجنوبي تنعي استشهاد الإعلاميين أحمد بو صالح وطارق مصطفى اخبار وتقارير محلية وحدات القوات الجنوبية تكسر هجوماً للمليشيات الحوثية في قطاع صُبيرة-الجُب شمالي غرب الضالع اخبار وتقارير محلية بمشاركة قيادات الانتقالي.. تشييع جثمان الشهيد طارق مصطفى المصور في مكتب محافظ عدن

اخبار وتقارير محلية

اكاديمي جنوبي. التطورات الاخيرة في الازمة  مؤشر على استمرار  الحرب.

اكاديمي جنوبي. التطورات الاخيرة في الازمة مؤشر على استمرار الحرب.

اكاديمي جنوبي. التطورات الاخيرة في الازمة  مؤشر على استمرار  الحرب. 

اخبار وتقارير الجنوب برس 

قال الأكاديمي د. فضل الربيعي، أن التطورات الأخيرة في مسار الحرب تحمل مؤشرات العودة إلى نقطة بداية الحرب، ودعا القيادات الجنوبية إلى ضرورة استيعاب أبعاد  التحول الحالي في المعركة وخصوصا توجه الحوثي نحو ابين وشبوة وانسحاب وتسليم مواقع الجيش المحسوب على الشرعية للحوثي، وبنفس الوقت سكوت التحالف وعدم شن اي هجمات جوية ضد تقدم الحوثي في تلك المناطق.

كل هذا يعطي مؤشر أن هناك شي من التنسيقيات التي يجمعها تقديرات تقاطع مصالحهم وهي:

١.قناعة الأطراف في استمرار الحرب، السعودية، الحوثي، الشرعية لحسابات كثيرة منها أن انتها الحرب هو انتصار لإيران، وانتهاء للشرعية. بينما الحوثي يريد استمرارها لتحقيق مزيد من المكاسب. 

٢.دفع الحوثي في مواجهة الانتقالي، ربما المراد من ذلك إضعاف الوقتين معا بنظر السعودية والشرعية.

٣. محاولاتهم التي يجمع عنها الثلاثة الأطراف في محاصرة الانتقالي وفصل المناطق الشرقية عنه، وهذه مشاريع معروفه. تستهدف ضرب المشروع الجنوبي التحريري.

٤. كل ذلك يعيدنا إلى نقطة بداية الحرب عندما عملت عدد من الأطراف  لتهريب هادي إلى عدن، وتوجه الحوثي نحو عدن لملاحقته،

آخر الأخبار

; ;
;