اقتصاد الريال اليمني يهوي إلى مستويات قياسية جنوبي البلاد والدولار يسجل 1320 ريالا اخبار وتقارير محلية الخيانة مستمرة.. مليشيات الإصلاح الإخواني تسلم مناطق في مأرب اليمنية للحوثيين اخبار وتقارير محلية محافظ العاصمة: التفجيرات الإرهابية زادتنا إصرارًا على المضي فيما بدأناه لإعادة وجه عدن المشرق اخبار عربية ودولية المبعوث الأممي يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف محافظ العاصمة عدن ووزير الزراعة اخبار وتقارير محلية تواصل انهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية في العاصمة عدن اخبار وتقارير محلية ايماننا بوحدة الهدف الجنوبي انتصار كافي للوطن اخبار وتقارير محلية المحكمة الإدارية بالعاصمة عدن اصدرت اليوم قراراً هاما في قضية تعيين “أحمد الموساي” نائباً عاماً (تفاصيل) اخبار وتقارير محلية هيئة الإعلام الجنوبي تنعي استشهاد الإعلاميين أحمد بو صالح وطارق مصطفى اخبار وتقارير محلية وحدات القوات الجنوبية تكسر هجوماً للمليشيات الحوثية في قطاع صُبيرة-الجُب شمالي غرب الضالع اخبار وتقارير محلية بمشاركة قيادات الانتقالي.. تشييع جثمان الشهيد طارق مصطفى المصور في مكتب محافظ عدن

اخبار وتقارير محلية

مقارنة مؤلمة : ‏التدخل الروسي في سوريا والتدخل السعودي في اليمن كلاهما جاءا بطلب من الشرعية في البلدين

مقارنة مؤلمة : ‏التدخل الروسي في سوريا والتدخل السعودي في اليمن كلاهما جاءا بطلب من الشرعية في البلدين

مقارنة مؤلمة : ‏التدخل الروسي في سوريا والتدخل السعودي في اليمن كلاهما جاءا بطلب من الشرعية في البلدين


 اخبار وتقارير الجنوب برس

كتب : جلال جعمان


*ايران تدعم النظام السوري ضد الجماعات المدعومة من السعودية، كذلك السعودية تدعم النظام اليمني ضد الحوثيين المدعومين من ايران

لذلك لن تتوقف الحرب في اليمن الا اذا توقفت في سوريا

يعني صراع نفوذ..


‏ت2/ان اتفاق مليشيات الاخوان مع مليشيات الحوثي علئ توقيف المعارك في مارب، كان مقابل تسليم الاخوان معسكرات الشرعية في البيضاء للحوثي بعدتها وعتادها دون مقاومة، والتقدم باتجاه محافظة ابين واسقاط مديرية بيحان بشبوه.


طبعا الاتفاق على نقل المعارك الى شبوه وابين كان بموافقة السعودية.


‏ت3/بعد ابرام الصفقة بين الاخوان والحوثيين تضمنت تسليم الاخوان حصة من نفط وغاز شبوة للحوثيين مقابل توقفهم عن الهجمات الصاروخية على السعودية، على ان  يسمح للحوثي التقدم الى بيحان، حيث سيواجه مقاومة شرسه مع الجنوبيين.

باعتبار شبوه المحطة المهمة لتدخل المجتمع الدولي لايقاف الحرب.


‏ت4/جميع المعطيات تشير الى ان احتدام المعارك ستكون في بيحان، مما يجعل المجتمع الدولي يضغط باتجاه وقف الحرب في اليمن بحكم المصالح المشتركة لعدة اطراف اقليمة ودولية وجماعات وقوئ نافذه، ستتضرر مصالحها في حال استطاع الحوثي السيطرة علي هذه المحافظات كون الصراع يتمحورحول السيطرةع ثروات الجنوب.. وكذلك لاهمية موقعه الجوسياسي.

آخر الأخبار

; ;
;